شاركونا بأخباركم! اضغط هنا ...

موضوع نقاش : شاب من باقة – لازم نسقط المجتمع بعاداته وتقاليده الباطلة

محرر الخبر: موقع هسا | تاريخ النشر: 10 أغسطس, 2014 | القسم: الأخبار الرئيسية 2, موضوع نقاش

hhhh

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا شاب عمري 19 يتسائل دايما ليش مجتمعنا وخاصة باقة ما بصدقوا للواحد على شغلة عشان يخربوا سمعته او يكون السبب غيرة وبأدي لمشاكل كثيرة والواحد بمكت نفسو عالفاضي علشان خلقة عادات وتقاليد ملهاش اساس من الصح! وخاصة بباقة بستنوا للواحد على غلطة!
شو رايكم هل هاد الاشي المفروض يأثر عحياتنا ولا بلاش نهتم ونسقط المجتمع وعاداته؟ انا براي انسقط المجتمع وعاداته وتقاليده لانو باطل بباطل!!! لازم يكون عنا حرية بكلشي …

ملاحظة .. موقع هسا يثوم بنشر الرسائل كما وردت على يد اصحابها وهو غير مسؤول عن اي اخطاء املائية .

تنويه: تعليقات الزوار الكرام المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي موقع هسا بتاتاً.
يرجى الحفاظ على مستوى المشاركه في التعليقات وعدم تعدي الحدود او المس باشخاص او التعليق بما ليس له علاقة بالموضوع المنشور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التعليقات (45)

  1. ياسمين | عاره

    اسمحلي اقلك يا خي موضوعك موضوع نقاش بس حابه بعد ازنك اقلك شغله هاد شي مش موجود بس بباقه بل موجود بجميع مجتمعات العربيه وناس كلها بتتشارك بهاد شي ,بس مش معنااها انو ناس هيك احنا نرد عليهم او نذايق او نحمل مسوؤليه كلامهم وتصرفاتهم.وكمان العادات وتقاليد عمرها ما بتتغير هي الي بتغير ناس والي بتغير تفكيرهم وتصرفاتهم وسلوكهم.وكمان انو كلام ناس ما بفدي ولا بعشي ولا بفطر وادا بدنا نسمع ونوخد اهميه لكامهم عمرنا ما منتقدم وعمرنا ما منعيش متل ما بدنا ,خليهم يعيشيوا ويحكو متل ما بدهم اخرتهم بسكتو وبنسو موضوع وارجو انو يعجبك تعليقي

  2. عرعراويه | عرعره

    السلام عليكم. يا جماعه اتقوا الله كل واحد جاي دوره الدنيا اخر وقت وهاي علامات ااساعه منها اذاعة الفاحشه والموت للشباب والفساد. اتقوا الله.واملو لاخرنكم

  3. موظف لكن مش راح اقول ايش الوظيفه محترمه | باقه الغربية

    اسمعوا ياجامعه – جد مهم وخذوا عبره
    كنت متجوز سنوات – وبعدها طلقت بدون اولاد – الغريب
    الانسان المطلق بحطوا تحت الرجلين ولا تعرف عليك لا اخ ولا ام ميته الحمد الله مرتاحه فوق – والاب غير مبالي ولا ولا حدا جنبك – مع انوا الواجب العكس بحسب التقاليد والعادات – كنت بشحد مرات حتى استر حالي وما بحس بامرك ولا المك الا انتي نفسك \ ما حدا تالم قدي ولا عانى الى عانيته استمر الوضع سنوات قليله وكنت بقاوم ووقفت على رجلي وقررت التغير والحمد الله رب العالمين ما بحاجة بشر لا حتى اهلي الي وقت الشده بتخلوا عنك \ ولا اخ ولا حد بفكر بطريق الحلال دائما وبصلى وثقتي بالله كبيره دائما
    بقول — احكموا انتوا شو هالعادات والتقاليد الي بتخلي الاب والاخ والكل يتخلى عن انسان بعطيهم عيونه قبل الطلاق – وبعد ما طلق تخلى الاخ والب والام عنه والكل ……………… شكرا لاصغاء
    والعبره — اسمعها لكل من قراء تعليقي – ما بقيمك ولا بساعدك حد بالدنيا الا انتي نفسك فقط \ لا اب ولا اخ ولا ام ولا صاحب ولا حد بالدنيا . ابنيت نفسك بنفسك فقط

    • نسيبه هجو | السودان

      كلامك حقيقي اخي تسلم اناملك على هذه الاحرف وحقيقه لا احد يقف معك وعلى الشخص ان يعتمد على نفسه والاعتماد على النفس فضيله

  4. مش مهم |

    يا اخي في شغلات من الضروري الواحد يعملها مشان يراعي المجتمع وعاداته بس اذا المجتمع بنبذ شخص لانه عمل اشي منيح وهو مقتنع في وبس هدفهم تخريب السمعة سعيتها تهتمش لراي حدا

  5. ستام |

    خرا علي المجتمع :) بستاهلش نلتفتله ولا باشي لانه مش شاطر غير بالانتقاد لع بلا منه لعاد كل واحد يعمل شو مبده واه فوشطة الدنيا محدا خصه

  6. منى | باقه

    السلام عليكم يا عمي العالم قاعد بفكر بحياه عكوكب ثاني واحنا بلشانين ببعض غيره وحسد وقال وقلنا يا عمي اصحو وارجعو لكتاب ربنا وسنه رسولنا العظيم فهم يعالجون كل صغيره وكبيره وشكرا

  7. אמייר |

    ולא אשי כרבקום ע’יר עאדאתקום ותקאלידקום לתאפהא לאנקום בתוכונקו לואחד כנק פבנג’בר יעמל שו בדו ומיהתמש לראי נאס זיקום
    האד אלי נאקס שקפת מוג’תמע יתחקם בחיאת לואחד לע ואן מסואש צ’יף בדהום בסירו יכרפו יאכי כרפו קד מא בתע’דרו עאלי סאאל זי מא קאלו

  8. بنت 24 وبتموت بالحب ومتزوجه وعاشقه زوجها |

    مهو بدون حريه معجبين وش حال مع حريه حبيبي الله يسعدك روج كمل رضاعه لساتك مراهق ايش بفهمك بالحريه الدين ما بطلب غير انو نتبع شو بدنا ربي العالمين منا هاي الحريه

    • ... |

      انت الي دايما تحتشي خففوا عصاحب المشكلة او عصاحب الموضوع طب ما تنخرسي ولي وتذوقي عحالتش والله شغلة هاي

    • نغوش |

      اسمك طويل ههههههه بتموتي بالحب قلتيلي الله اعلم كام مرة حبيتي ولي

    • ناصحة محبة الخير | الجزائر

      ليت كل النساء عاشقات أزواجهن لكانت الحيات أجمل مما نحن فيه

  9. بنت باقه | باقه الغربيه

    امير المريض النفسي هين جهزوا حالك علشان تضحكوا علي ههههههه امير بحسك زي المثل الي بقول خالف تعرف وانت هيك كل همك تخالف حتى تحظى باهتمام وتلفت نظر …. لانو واضح انك مهمل كثير بحياتك ….

    • אמייר |

      חחחח אקדחי מן הון אלף *** בתתמנא סורמאיתי

  10. شذ1 |

    مش مهم مين حكالك اني قايلي الشب مسموحله ؟؟؟ الله يرظا عليك اقرا/ي الجمله اللي تحت بتدل انه كمان حكيت عن الشب !! ولما قلت بترخصن قاصدي فيها هو بصاحبهاش لحبه الها بصاحبها ليتواسخ !!

  11. ف روح انظب |

    انا بدي اسقط المجتمع الي بتجاهل العادات والتقاليد، لازم نصحى انو حياتنا ضغط بضغط .. وابعدنا عن تقاليدنا وعن ديننا .. انا مش فاهمه عن شو بتحكي هو باقي في تقاليد بهالايام؟ لما البنت اول ما تفوت عالاعدادية بتفكر دصاحب مين؟ بتحكي كإنك عايش قبل خمسين سنة! احنا ابعدنا كثييير عن عادتنا وتقاليدنا يلا انبسط .. بس يا ريت نرجعهن والله .. صرت اتطلع عالناس واقرف من هذا التلون والدهان .. حياة الرفاهية وكل الي عند جاري لازم يبكا عندي واللبس وبذخ الاعراس وطول اليوم ركاض وناسيين انو هاي مش عيشه! اسلوب حياتنا غلططط وانت بدك تخربها اكثر ما هي خربانه

  12. وحده | القمر

    مبلاا لازم تسقط العادات والتقاليد في اشي اسمو حرام فش اشي اسمو عيب مثلا اقرف اشي كثير موجود بمجتمعنا التفريق بين البن والولد !!

    • مش مهم |

      معط حق المفروض البنت تكون ظي الولد بالزبط يعني مساواة تامة ومحدا يتفلسف ويطلع فيها شيخ حلوا عنا عاد

  13. شخصية | باقة الغربية

    اعتقد انو الشخصية التي تنتحل اسم :אמייר يجب عدم استقبال تعقيباته لانني اجدها اتفه من أن تكتب هنا مع تحياتي للشخص نفسه

    • אמייר |

      שו יעני ינתחל האי שו קסדץ’ ולי נאקסני בנאת **** מני חחחח

  14. شخصية | باقة الغربية

    موضوع كنت راح ابعثو كقضية للنقاش سبحان الله / وهذه فرصة لكي اوضح وجهة نظري :
    اولا ادينا مشكلة في امور تخص الدين وامور تخص العادات فنحن نجد ان اغلب الناس تكاد تضع العادات في الدين وهي لا دخل لها بالدين والعكس صحيح.
    ثانيا: نجد ان اغلب الشباب طبعا والشابات بسبب طيشهم وعدم تحكيم العقل جيدا فانهم لا يعرفون حدود الحرية كما تفضل كاتب المقال فالحرية تختلف من شخص الى اخر فانا استطيع ان ارجع الى البيت في السابعة وشخص اخر في الواحدة ليلا وكلانا نسمي ذلك حرية
    ثالثا: اعتقد ان هنالك عادات وتقاليد وأغلبها يجب حذفها من عقولنا لانها وبصراحة تسبب لنا الكثير من المشاكل ومنها: ” عيب شو الناس بدها تقول عنك…….

    تحياتي

  15. بقاوية وبفتخر | 23 سنة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. حتى السلام بطلوا يقولوا صاروا بس هاي وبأي فش احترام لاسلامنا بالمرة .. بالفعل معك حق .. عادات بتخزي بباقة !! ناس زبالة !! الواحد بتبقى أخلاقه فوق فوق بس يشوفو محترم بروحو يخربوا او يعملولهم شغلة عشين يشوهو سمعته وخاصة انا بحكي عن “البنات” بتبقى محترمة بروحو يشوهو سمعتها باشي تافه !! قرف يقرف هيتش مجتمع*** .. متأسفة عالالفاظ بس الفطحل الي مش معجبه كلامي يتفضل يحكي…

  16. شذ1 |

    عن اي عادات وتقاليد بتحكي ؟؟؟
    انه البنت تصاحب ؟؟
    انه الشاب يترخصن مع اي بنت؟
    انه الام تطلب جهاز بنتها من اغلى الجهازات..؟
    وانه كلمة المراه صارت هي الكلمه اللي فش وراها اثنين ؟؟
    اااه هاي هي اليوم صارت العادات !! لانه لما بسأل اي حدا لي هيك ؟؟ بنلاقي جواب مهو صار عادي زينا زي الناس…!!
    اتركك من الناس وعيش حياتك عكيفك في الله فوق وفي عيمينك وعيسارك مين مسؤول كلمة الناس وينها ؟؟!
    واللي بحكيلك عادات اقرب قنيه قزاز اتشسرها براسه :)
    خلي الفكر بالاول يتحرر عشان يكون في عادات وتقاليد صح !!

    • مش مهم |

      وليش مسموح الولد يصاحب ؟؟؟؟ عند الله شو الفرق بين ولد وبنت ؟؟؟ فش فرق بخلال وكل ولد بستغل انو المجتمع بحكيش اشي انو مصاحب هو بلا شرف

  17. غير معروف |

    •العادات والتقاليد الحالية لا تعلم تنظيم الوقت واستثماره
    •العادات والتقاليد الحالية جزء منها ضد الإسلام
    •العادات والتقاليد الحالية تشجع العيش للمزاج
    •العادات والتقاليد الحالية تلوم وتعاقب من يخالف هواها حتى ولو كانت هذه المخالفة حق
    •العادات والتقاليد الحالية تمنع وتضاد الاختراعات والاكتشافات والابداع والابتكار والتطوير والتقدم
    •العادات والتقاليد الحالية حصادها تأخر
    •العادات والتقاليد الحالية لا تقدم تجديد ولا تقدم جديد ولا تساعد على تكوين جديد
    •العادات والتقاليد الحالية متأخرة في كل المجالات
    –عادات التربية، عادات استثمار الوقت، عادات التعلم، عادات … إلخ
    •العادات والتقاليد الحالية تدعو إلى الدعة والراحة

  18. احمد مسعود | باقه الغربيه

    اخي عادتنا وتقاليدنا جميله والحريه اذا كانت في حدود الادب واحترام الاخرين لا اعتراض عليها ولاكن مفهوم الحريه هذه الايام تتنافا مع اخلاقنا وديننا ويا ريت لو توضح عن اي حريه تتكلم لنستطيع فعلا نقاشك بموضوعيه

  19. بنت باقه | باقة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا معاك في كل اللي بتحكي يس المهم انو يكون الاشئ صح وما يكون بيتنافى مع الدين وبيغضب رب العالمين هذا اهم اشي في الموضوع اما اذا كان الاشي ارضاء النفس وغضب الله عز وجل فأنت حكيك كله غلط بغلط

  20. אמייר |

    חחח אנא ראיי מן ראייק סקט מש בס למוג’תמע וסקט נאס באקה קולהא בלאש לואחד ינמקת עאשי תאפה ונאס אתפה עישו חיאתקום עאדי ולאד זי בנאת פש פרק

    • بنت باقه | باقة

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      للاخ محمد الموضوع مهم على علشان احنا فعلا في عندنا عادات وتقاليد سيئة وفي عادات وتقاليد حسنه
      وبنصحك نصيحه لوجه الله تعاللى انك تحترم اراء الغير وما تعتبرش كلامهم هبل
      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته