شاركونا بأخباركم! اضغط هنا ...

بقلم احمد مواسي : قسم التربية والتعليم بلا سائل أو مسؤول منذ نهاية نيسان

محرر الخبر: موقع هسا | تاريخ النشر: 6 يونيو, 2014 | القسم: الأخبار الرئيسية, الأخبار المحلية

احمد-فريد-مواسي
رسالة أرسلتها الى رئيس وأعضاء البلدية

السلام عليكم أيها الإخوة الفضلاء،

العنوان: قسم التربية والتعليم بلا سائل أو مسؤول منذ نهاية نيسان

منذ نهاية شهر نيسان الماضي وقسم التربية والتعليم سائب بلا رئيس وبلا نائب رئيس للقسم، وهو القسم الذي طالما تغنّى الجميع بأهميته ودندنوا على وتره، فكان الأصل أن تستمر النائبة في المنصب إلى حين إشغال الفراغ الحاصل.

يتأكّد الأمر أكثر في ظل الحقيقة التي لا تخفى على أحد، وهي أنه ومنذ عهد الشيخ مجدي ليس من قيادة جماهيرية ولا مسؤول جماهيري مباشر عن منظومة التربية والتعليم، لأن رئيس البلدية آثر أن يأخذ على عاتق نفسه هذا الملف الضخم جداً وضمّه إلى رفّ المسؤوليات ليعشّش عليه هو الآخر غبار ضيق الوقت وعائق تعدّد المسؤوليات التي أبقاها رئيس البلدية في عهدة نفسه.

القسم سائب ولا يوجد تعبير آخر لوصف الفوضى التي تعمّ أي قسم لا إدارة مهنية فيه ولا رقابة أو مسؤولية منظومية عليه.

هذا ليس القسم الوحيد الذي يعاني من التسيّب الضمني، وعلى سبيل المثال قسم الصحة الذي لا يزال بلا رئيس قسم الذي تمّ ضمّ صلاحياته لمدير عام البلدية الذي تُرك هو الآخر ليتخبّط في فوضى تشعّب المسؤوليات وهو ما تظهر نتائجه بوضوح تامّ من رداءة خدمات وتعطّل مشاريع وشلل مبادرات.

سيادة رئيس وأعضاء البلدية، لنأتحدّث عن أمور كثيرة لا يجد لها المواطن ولا ممثلو المواطن عنواناً واضحاً ومباشراً، ولكن قسم بضخامة وخطورة قسم التربية والتعليم كيف يترك هكذا بلا سائل ولا مسؤول؟!

أخوكم

أحمد فريد مواسي – عضو بلدية
القائمة الاسلامية الشبابية

تنويه: تعليقات الزوار الكرام المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي موقع هسا بتاتاً.
يرجى الحفاظ على مستوى المشاركه في التعليقات وعدم تعدي الحدود او المس باشخاص او التعليق بما ليس له علاقة بالموضوع المنشور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التعليقات (5)

  1. أم باسل |

    صدقت القول أخي المحترم!!ولكن هل من الممكن أن يكون المعلم دون ضميرررررر؟؟هل يجب أن يكون لكل معلم رقيب،وربنا أكبر رقيب…لو كلنا نضع مخافة الله أمام أعيننا لما تحدثت عن كل هذه الفوضى العارمة!!!للاسف الشديد كل ما تحدثت عنه موجود في مدارسنا،وربما هذه الفوضى من بداية السنة الدراسية!!!انا أم ولدي أولاد والمدارس مثل المصانع المهم أن يتمموا كل المنهاج!!!ناهيك عن التفريق بين الطلاب،طبعا حسب انو أهله…واعتقد أن قصدي مفهوم!!اصبحت مدارسنا محطة للدعايات والتسويق،من لديه أكبر كمية من الصفوف.وانا صراحة في جعبتي العديد من الانتقادات لمدارسنا،ولكن هل من مجيب؟؟!!واخيرا كلكم راع،وكلكم مسؤول عن رعيته.

  2. مومو | باقه

    صحيح 100 بالميه
    وانا من سلك التعليم
    ناهيك عن فوضى وواسطات التسجيل للمدارس المختلفه
    ملتهيين بالانترنت وكراسات الدعايه
    فشل فشل ذريع سيجنيه ابنائنا

  3. سعيد احمد ابومخ | باقه

    صدقت الحديث اخي وصدق حديثك مسنود لادلة اغلبيتها ظاهرة للجميع من فساد وعدم المسؤولية في اغلب المدارس والتي نتاجها فساد اخلاق ابنائنا وبناتنا..فتارة تسمع عن اضراب في مدرسه نتاج عنف وتاره تسمع عن تعيين مدير اشهد الله انه لا يصلح لادارة نفسه, تدخل في ثانوية جديدة العهد نسبيا فتشعر انك موجود في منتزه عام قد اختلط الحابل بالنابل لا سائل ولا مسؤول…والمخفي اعظم, لاكن كنت اتمنى من شباب القائمه الاسلاميه والذين نالوا ثقة الاغلبيه في هذا البلد الطيب ان لا يكتفوا بوصف الداء وانما يبادروا بمشاريع تطهيريه لمدارسنا حتى لو كانت مواجهه صارخه امام فراعين الباطل وان شغلت تلك الفراعين اعلى المناصب فورب الحق ان الحق سيظهر والباطل سيزوغ ما دامت النوايا صادقه .

  4. من باقه | باقة

    لا يخفى عنكم جميعا ما آلت اليه مدارسنا من أوضاع ومشاكل عدة ، يتغطون جميعهم تحت اطار الفعاليات المتعددة والجوائز والمشاريع التي يعملونها سنويا ليغطوا بذلك الكم الهائل من المشاكل داخل المدارس
    اما آن الأوان ليكون هناك رئيس لقسم التربية والتعليم في باقة؟!؟! اين ااعضاء؟؟اين الاهالي?!اين لجنة الآباء من كل ذلك؟! اين انتم؟!
    هل يعقل ان يبقى منصب مهم كهذا بدون شخص يشغله؟!؟
    استمروا في نومكم هذا جميعا ،وكما قال المثل “حط راسك بين هالروس وقل يا قطاع الروس”
    افيقوا وطالبوا واسعوا وطالبوا جميعا بأهم منصب في بلدكم