شاركونا بأخباركم! اضغط هنا ...

قلب الرجل والدته: فتعلمي كيفية التعامل معها !

محرر الخبر: موقع هسا | تاريخ النشر: 4 يونيو, 2014 | القسم: الأسرة والبيت

إن الزواج قد يفرض على المرأة بعض التنـازلات، وقد تُضطرّ الى التصرّف بطريقة مغايرة عن العادة في بعض الأحيان، وأن تسكت على الكثير من الأمور،
9719_large
وخاصّة حين يتعلّق الأمر بأم زوجها، فمهما فعلت معها تبقى مخطئة .. إليك إذاً بعض النصائح المفيدة التي قد تساعدك إذا واجهت معها بعض المشكلات.

– اعتذري لها:
قد تغضب أمّ زوجك على أقلّ الأمور، وحتّى لو لم تكوني مخطئة، فقد تجعلك كذلك، وتحاول فعل المستحيل لتجعلك المذنبة، لا بأس إن اعتذرت لها حتّى لو كنت غير مخطئة البتة، فإنّ ذلك سيجعلها تعرف أنّك تحبّين زوجك، لدرجة أنّك ستتنـازلين عن حقّك أحياناً من أجله.

– طبّقي ملاحظاتها:
حاولي أن تطبّقي ملاحظات أمّ زوجك أمامها لتحظي بتقديرها، وبعد أن تذهب اصرفي النظر عن كلّ ما قالته، كوني مهذّبة معها، واكسبي رضاها بذكائك الكبير.

– عاملي زوجك بطريقة مميّزة أمامها:
إنّ أمّ زوجك تريد منك أن تهتمّي بابنها، وأن تعامليه بالطريقة التي تليق به، فحاولي إذاً أن لا تختلفي معه أمامها، أو أن تسمحي لها بأن تراكما مختلفين، أظهري لها أنّك على وفاق تامّ معه، وأنّك تحبّينه جداً وتعاملينه بطريقة مميّزة.

– لا تضربي الأولاد أمامها:
قد تبحث أمّ زوجك عن خطأٍ صغير ترتكبينه لتغضب وتحاول التكلّم معك بطريقة غامضة، حاولي إذاً أن تسيطري على اعصابك أمامها، وعاملي أولادك بطريقة لطيفة، أفهميهم الأمور على مهل وإلّا كسرت خاطرها.

– ساعديها في الأعمال المنـزلية:
حاولي متى وصلت الى منـزل أهل زوجك أن تري ما يحتاج للتوضيب، وساعدي أمّ زوجك فيه؛ لأنّها ببساطة ستراك بعين كبيرة، وستقدّر لك هذا التصرّف، افعلي ما تأمرك به، وأفهميها أنّك تريدين ببساطة كسب رضاها.

إنّها نصائح مهمّة لك لتعيشي مع زوجك بسلام بعيداً عن تدخّلات أهله، فحاولي أن تكسبي رضا أمّه قبل أيّ شيء.

تنويه: تعليقات الزوار الكرام المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي موقع هسا بتاتاً.
يرجى الحفاظ على مستوى المشاركه في التعليقات وعدم تعدي الحدود او المس باشخاص او التعليق بما ليس له علاقة بالموضوع المنشور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التعليقات (2)

  1. غير معروف |

    ان شاء الله بلكي رضين بس انا متاكد عالفاضي لانه بقول المثل مكتوب على باب الجنه بعمرها الحماه ما بتحب الكنه والله اللي بقول هدا القول غلط انا متاكده انو حماته بتمثل عليه انها منيحه