شاركونا بأخباركم! اضغط هنا ...

باقة الغربية : فتح مجال النقاش والحوار حول قضية المزاريب بشفافية ووضوح

محرر الخبر: موقع هسا | تاريخ النشر: 15 نوفمبر, 2013 | القسم: اخترنا لكم, الأخبار الرئيسية, الأخبار المحلية

المزاريب : فتح مجال النقاش والحوار حول قضية المزاريب بشفافية ووضوح

زوار موقع هسا نفتح لكم المجال اليوم للنقاش حول قضية المزاريب بوضوح تام وبدون اي اعتدائات كلامية, نريد من خلال هذا النقاش فتح المجال امام جميع المتصفحين للتعبير عن رأيهم بصراحة وقول كل ما تودون ان تقولون لكن بشكل ثقافي وعصري وبدون اي تعديات على اي شخص يخصه الموضوع .

نقاش اليوم يتخلله عدة اسئلة :
1- هل يمكن اعفاء المواطن من ضريبة تصريف المياه ” المزاريب ” ؟؟
2- في حالة دفع المواطن هذه الضريبة هل سوف تكون مرة واحدة فقط لا غير ؟؟
3- هل هناك ضرائب اخرى سوف تبعث لاهالي باقة ؟؟
4- لماذا يرفض الناس دفع هذه الضريبة رغم انها موثقة وقانونية ؟؟
5- السؤال الاخير : كيف يمكننا التعامل بشكل حضاري مع هذه القضية وانهائها ؟؟  لانها بدأت تصبح حديث كل بيت كل رجل وكل امرأة في باقة

الرجاء من جميع الزوار والمعقبين ان يكون نقاش حضاري وتعليقات من خلالها يستفيد اهالي باقة الغربية .

تنويه: تعليقات الزوار الكرام المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي موقع هسا بتاتاً.
يرجى الحفاظ على مستوى المشاركه في التعليقات وعدم تعدي الحدود او المس باشخاص او التعليق بما ليس له علاقة بالموضوع المنشور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التعليقات (35)

  1. تحيه طيبه للجميع : انا أريد ان ادفع ولكني لا املك النقود لاني متقاعد ولا املك فرصه عمل حتى لو اردت ان اعمل فإني لا اقدر لاني مسنوعمري فوق السبعين ماذا افعل هل اترك البيت واسكن في الضفه

  2. اكيد المسؤولين بالبلدية ينظرون باستهتار لنبض الشارع والا ما كانوا ليكملوا مشروع جباية هذة الضريبة يد واحدة لا تصفق الرد الجماهيري هو اللجم لكل سلطة

  3. البلديّة قامت بعدّة مشاريع وفي كثير منها كانت هناك مشاكل ومشاكل. أذكر على سبيل الحصر شارع الخلفاء الراشدين الذي تكلّف ضعفين وأكثر بسبب المصالح الشخصيّة.
    نقود هذه المشاريع جاءت من جيبي وجيوبكم ولا يخفى على أحد مدى الإستهتار في عمل هذه المشاريع.
    ومن حاول أن يعترض على مظلمة وسوء إدارة تمّ إغلاق فمه.
    فكيف تريدوننا أن نأتمنكم على أموال إضافيّة تريدون جبايتها؟
    ثمّ لماذا لم تطرحوا الموضوع لاستفتاء الجمهور بدل تفاجئوهم بهذا الشكل؟
    ولماذا لم يتمّ طرح موضوع إعفاءات وتخفيضات لمن يحتاج فعلاً لهذا وهناك الكثير من العائلات المعوزة؟
    تنتظر البلدة الكثير من الضرائب الأخرى: ضريبة المجاري وضريبة الشوارع, فهل خطّتكم أن يتوجّه سكان باقة إلى البنك ويستقرضوا أموالاً من أجل أن يضعوها في جيوب غير مؤتمنة هدفها تشغيل هذا وذاك وبأدنى معايير الجودة؟
    أنا لا أثق في البلديّة الحاليّة للأسف.

  4. بقاري |

    والله الانتحار صار أهون من انه الواحد يكون مواطن عربي في هذه الدوله، حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الرئيس وهؤلاء الأعضاء ، حسبي الله ونعم الوكيل!!!!

  5. موقع هسا شكرا لكوم لتفاهم البلد وطرح الاسئله انا اريد ان اسال سؤال امي تبلغ 74 عاما وابي متوفي طلبوا منها دفع 2800 شيقل ولتامين الوطني يدفع لها 1700 شيقيل وتشتري دواء بما يقارب 500 شيقيل من كل شهر وتدفع ماء ما يقارب 200 شيقل وتدفع ارنونه كل شهر ما يقارب 200 شيقل ولكهرباء 300 شيقل هذا غير الاكل ولشرب وتدفع لبيت المسن ولقوم حراااااااااام عليكوم اتقوا الله يا ناس انتوا هناك مشان ترحموا الناس ليش هيك حدا ايفهمني

  6. والله الناس زهقانه حالها من دفع الضرائب واللي تضرر من مية الشتوية يزبط امور داره لوحده لانه كل واحد عنده هم بكفيه وبعدين مثل ما عملتو********************************* خليهم همي اللي يدفعوا هاي الضريبة احنا ممعناش مصاري

  7. استهتار *** بالناس منقطع النظير تذكروا وعود الرئيس بالدعاية الانتخابية : خير باقة لباقة بالنسبة لتعيين معلمي المدارس من خارج باقة بدل معلمين من باقة . للاسف ليس هناك تكاتف واحتجاج جماهيري ليرتدعوا. يجب على اهل باقة الوقوف يدا واحدة والتظاهر وحينها سيضطروا الى الاذعان. على فكرة: الاعضاء هم ممثلوا الجمهور اجمع فاين صوتهم باسم الجمهور؟ فعلا لم يتغير شىء في باقة وفقط تغير الاسماء لا اكثر.

  8. ע.ע |

    צריך להקים ועדת חקירה לבדוק את התנהלות הועדה העממית בהרבה נושאים לא יכול להיות ועדה עממית עם המשטר .לחליף את כול חברי הועדה העממית

  9. من بلاد الله الواسعة |

    لرقم ١١ خلي جوزك يتنازل عن التدخين بوفر سموم تدخل جسمه وبوفر ١٣٠٠ شيقل وخففي شوي حكي بابلفون والتلفون بتوفروا اخرى ٣٠٠ ولرقم ١٤ شو رايك البلدية يا خوي تعملك شيفوتسيم بالحمامات وتجيبلك طقم كنابايات عالموضة وغرفة نوم جديدة وبالمرة تزبطلكالمطبخ مع خزاين شايش اخر طراز فش اصلا مجال للمقارنة بين ضريبة المزاريب اللي لكل البلد وبين تزفيت سطح دارك

  10. كان دائما لدي هاجس ان غالبية سكان باقة الغربية لا يتمتعون بحس انتمائي لبلدهم كباقي سكان القرى والمدن العربية ..! لكن الان ترسخت في ذهني القناعة التامة ان هذا الامر حقيقة وواقع .. عجبا لكم، تتنافخون وتتفذلكون وتكابرون وتتباخلون على المساهمة في تطوير بلدكم ولو بمبلغ 50 شيكل شهريا ؟؟!! فليس منكم من يبخل على بطنه في باجيت شوارما ومشروب بـ 50 شيكل اسبوعيا ان لم يكن يوميا .. وليس منكم من يبخل على معدته بسدر بيتسا بـ 100 شيكل اسبوعيا .. والاغلب يضع في جيب طفله 50 شيكل مصروف جيب عند ذهابه للمدرسة واخريات يحرقن بنزين بقية 200 شيكل حراثة شوارع البلد يوميا بجولات ذهابا وايابا دون هدف الا من اجل خلق ازدحامات سير ونريد ان نرى خلق الله ويرونا .. اما ان يكون هذا المبلغ الزهيد من اجل المساهمة في تنفيذ مشروع حيوي وعمراني وتطويري للبلد ومصلحة البلد فهذا امر حرام شرعا ومستهجن اخلاقيا وسرقة من جيوب الناس عنوة وبلدية تريد ان تفقر المواطنين وانا مسكين وذاك فقير وهو مريض ونحن لدينا اطفال وهم مديونون والباقي يسدون افراض .. اي روحو عاد بقرفو اللي عمرو ما قرف ……

  11. المشروع حيوي وسينعم به اهالي باقتنا والكل يعلم ان الدفع قانونى ومنطقي مثلنا مثل باقى هلبلاد بس احنا العزب بدنا كل شي بس توصل جيابنا منصير بدناش اليس عار كبير على مدينة عريقه كباقتنا ليس فيها ادنى مقومات الحياة انظروا الى جت المشروع جاهز من عشرات السنين وحتى الخوارط الهيكليه هناك منظمة ومصادق عليها من سنوات طويله في زمن المرحوم احمد ابو عصبه لان الناس هناك تعاونوا مع المجلس وتفهموا الامور

  12. عزتي بالاسلام |

    هل هاي الضريبه حتكون على كل الناس ولا عالبسطاء؟؟
    والمشكله في باقه انو المقتدرين معفيين!
    مش بس من هاي الضريبه ،من كل الضرايب وما حدا بيسترجى يقرب عندهم ويطالبهم ،
    وكلمه للرئيس والاعضاء ،انتو زي ما قال المثل بقطعو من ****** ******،ارجعو شوي لورا وتذكرو دعايتكم الانتخابيه لما كنتو بحاجة الاصوات ،خلص عبيتو جيابكم وصرتو هسا اكابر وبتطلعو من فوق!!!؟؟؟وسؤال للجنه الحموليه قصدي الي بتسمي نفسها شعبيه لو طلع القانون عوقت فالد شو كان عملتو ؟؟؟ كان صرتو كلكم دين وطنيه ومخلتوش اذاعه بلا ما حكيتو فيها

  13. المعروف بين الناس ان الدفع اي كان يكون على شيئ موجود.بالمناسبه هكذا ينص القانون على حسب علمي.يا مسؤولي البلد لم لا تحترفون جلب الاموال من مصادرها كما تحترفون…………والله اعلم.وتنفذون المشاريع وبعد ذلك يجبر المواطن على الدفع كما يجبر على دفع الارنونا.

  14. مواطني باقه ,باقه الطيب،علا بلديه باقه التراجع عن هذا القرار المجحف بحق المواطن والاراملل والشيوخ والاطفال والاعالات المستوره،علا ما يبدو ان **** يعيش بعالم اخر هو واعضا البلديه الموقره ,ليس بمقدور الناس دفع رسو م الخدمات والتامين للمدارس يا سيد ****،عدا ذلك لما لا يتم جبايه الديون المستحقه من المديونين,فقط الفقرا يدفعون الضرايب ،لذلك هاي بلديه مسخره .
    وضع الاقتصادي للناس مستوي ارحموا من بالارض يرحمكم من في السما

  15. دخان اه ارجيله اه بلفون اه تومي اه ناوتيكا اه تلفزيون ل س د اه سناسل بيني وبين اخوي اه الشرم اه ايلات اه عزايم اه خمسين شيقل بالشهر لترميم شبكه النيكوز بالبلد مستحيل بغدرش الغوها بدناش عنجد احنا صرنا نشوف بالشقليب
    انابدي ادفع معيش مصاري زياده ببيتي بس لانه الامر بساعد ناس غرقو بدي ادفع

  16. فش اشي مضمون !!!! تصور لو الي بدكم اياه يصير وبعدها شو رح يصير ؟!!…
    فش عمران وفش حل لمشكله المياه ؟!
    ومن ناحيه ثانيه لو اخذوا الضريبه احتمال اكبير يصير زي ما دايمن بصير !!! ع الصيف منشتغل مفش مقوالين , بعد الشتويه , فش תקציב , في مشاريع اهم واكبر دليل قالو انو في مزانيه 20 مليون للمنطقه الصناعيه ! وهياتها عليم الله بدك جب 4*4 مشان تفوت وتطلع منها !!!
    ومن ناحيه ثالته انو في شي جدا غريب والي مش غادر افهموا !!! كيف بدهم يشتغلو على مد خطوط مياه مشان ميه المطر ونسيوا البيوف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! يعني شو هسا بدنا انحفر ؟ وبعد سنه انرد انحفر ؟؟؟؟؟؟؟؟ ليش مش كل شي مع بعض !!!!!!!!!!!!!!!!!
    وبالاخر ,
    في شي مهم لازم العربي يفهموا ! انو العمران بجيش من العدم !!!!!!!!!! بدوا هز كتاف من البلديه ومن المواطن , واحنا بدناش ندفع اشي وبدنا كل شي ,
    انا من راي انو ندفع هالضريبه بس بتعهد خطي! انو يتنفذ مع برنامج زمني محدد مسبقا , ويتاخذ بالحسبان وضع البيوف !!!
    وشكرا

  17. רחמים |

    אני ובעלי עובדים שכר בעלי 8000 אני 4000 ש יש לנו שלוש בנים
    כל חודש אנחנו משלמים כך:
    גן 1000ש
    עירייה 850
    מים 200
    הלוואה 2000
    חוב למס הכנסה 1200
    חוב לביטוח לאומי עיקולו קצוות הילדים לשלוש שנים
    חשמל דו חודשי 700 אז בחודש 350
    דלק 1350 לחודש
    טלפון 500
    ויזה תשלומים ביגוד קניות 3000
    סגיריות לבעלי 1300 לחודש
    דרישות לגן ולבית הספר 400-800
    לפעמים לא נשאר לנו מוזמן לקנות אוכל אז מחייבים בויזה עוד ועוד
    לא נשאר לנו אוויר כדי לשלם עוד

  18. حل المشكلة بسيط اقطع الميه عن الباذنجان باقه يد واحده وكلمه رجل واحد عصيان مدني حضاري كبير ما بندفع المزاريب ولا حتى الارنونا الي بندفعها اليوم حتى يجمدو القانون المساعد لأنهم من أموال الارنونا بشترو حبر ليوقعو على هيك قوانين

  19. يا عمي اذا البلديه ما بدها توقف مع اهالي باقه معناتو يا عمي هاي البلديه مش النا ومناش اياها احنا بدنا انصير زي مصر خلص يا بلديتنا الموقره الغو هاذا القرار وارحمو اهل البلد الطيب احسن اشي وخلوها على الله

  20. السلام عليكم هل يجب علينا أن ندفع الضريبي نحن لن ندفع ولم ندفع أولا مياه المطر تنزل من السطح وتأتينا في داخل البيت ويكون سطح منزلنا ملئا بماء المطر وغرف الأولاد تنقط ماءا هل تقبل البلدين بتزفيت البيت وتحمي البيت من مياه المطر التي تدخل إلى البيوت الرجاء الجواب على هذا السؤال بأي صفه ادفع أنا المواطن الذي اشتكي أنا من مياه المطر إذا ساعدنا المجلس على تزفيت سطحان اقسم أنني ادفع فاتورة المياه. لأنني كل سنه يوجد נזילת מים من السطح

  21. سمر |

    ما بعرف يا جماعه.احنا بجت دفعناها من دون اي اعتراض وقد تم بحمد الله تنفيذ المشروع الذي تنعم جت به الآن.وانتم في باقه بامس الحاجه لهذا المشروع نظرا لأن باقه موقعها الجغرافي منخفض اكثر من جت والتي تقع على تله.فحتى البيوت المنخفضه في جت محميه من الفياضانات بفضل المشروع.قمنا بدفع الضريبه والتي هي مره واحده في الحياه بالتقسيط ولم نشعر بضيق لأن التقسيط كان ل 24 قسط. هذه باقتكم وانتم ادرى.

  22. ١- طبعا يمكن اعفائه ٢-درست الموضوع عن قريب ونعم سندفع اضافات بالمستقبل ، اعمال صيانه “אחזקה״ ٣- نعم ، قانون الزفته مثلا “חוק סלילה״ والذي سيكلف اضعاف الاضعاف ٤- القانون يقوم تفعيله على المواطن من قبل البلديه ، وليس كما يدعى من البلديه ان تفعيله كان بسبب فرض القانون من قبل وزارة الداخليه ، والرفض لكثير من الاسباب ١- البلديه تدعي ان القانون فرض بسبب الامطار التي تهطل في باقه وتسبب غرقها ، نحن لا نعيش في خط الاستواء والكارثه التي كانت في السنه السابقه كانت في اوائل التسعينات اي انه وبعكس ما تدعي البلديه المارثه لا تحل كل سنه ٢- القانون والمشروع لن ولا يحل المشكله ، اذا ان كثير من البلدات المتقدمه عانت في السنه الفائته ، امثال : بات حفر ، خضيره ، موديعين ، شوارع ايالون والتي تملك احسن البنيات التحتيه في الدوله٣- الوضع الاقتصادي في باقه هو الاسوأ منذ اعوام ، وكثير من الناس تعيش تحت خط الصفر ، وال ٥٠ شيكل قيمتها كبيره لهم٤- لا يوجد اي خطط عمليه لتطبيق القانون والادهى من ذلك ان البلديه فاشله بادارة المشاريع ، فكثير من الشوارع التي عبدت ستجرف مره اخرى وادفع يا مواطن والكثير من الاسباب!!! ٥- يجب على الرئيس الاستجابه لصوت المواطنين والذين خولوه في ادارة البلديه ان يلغي هذا القانون!

  23. مواطن من باقه |

    السلام عليكم انا مواطن من باقه الغربيه حالتي الماديه لا تسمح في دفع هذا المبلغ لان بالكاد اطعم اولادي وابسط الاشياء لا املكها في بيتي وانا ضد من يحاول تدمير بيوت اهل باقه وانا ضد رئيس المجلس لانه لا يشعر في ظروف اهل باقه الماديه لانه معفى من هذه الضريبه وشكرا لكم

  24. لن ولن ندفع اي ضريبة قديمة او جديدة وفي حال تم دفع هذه الضريبة يا اخوان اقسم لكم ان الضرائب على باقة سوف تكون اكثر من ضرائب تل ابيب اذا كانت البلدية ليس لديها 40 مليون شيقل اذا لماذا هي بلدية بعض رجال الاعمال في باقة يملكون اكثر من 200 مليون شيقل في بيوتهم غير البنوك والحسابات هل الاشخاص في باقة اكثر قوة من بلدية تمثل اكثر من 40 الف نسمة ما هذا الاستهتار عجباً لبلد صمت على شرف عائلة دنست حرمة بيتهم من اجل المال وتصمت اليوم وهي سوف تدفع المال بالغصب

  25. بارك الله فيكم على طرح القضية واتمنا ان تكون في مصلحة اهالي باقة والفقراء اللذين يصعب عليهم جمع قوتهم واللذين لم نامو قهراً وحصرة بعد فرض هذه الضريبة والتي يدفعها الفقراء فقط في هذا البلد الطيب