شاركونا بأخباركم! اضغط هنا ...

ق : تتهم البلدية بالفشل الذريع في الإدارة وانتهاج سياسة الدقيقة الأخيرة والعمل في الوقت الضائع

محرر الخبر: موقع هسا | تاريخ النشر: 6 أكتوبر, 2013 | القسم: الأخبار الرئيسية, الأخبار المحلية

وصلنا بيان من القائمة الاسلامية الشبابية ” ق ” يقولون فيه :

نرفض سياسة “الأمر الواقع”
ولا نقبل أبداً أن يعزى فشل البلدية إلى قائمة “ق”

طُلب في جلسة بلدية مصادقة على زيادة ميزانية لتوسعة شارع بعد أن استنفذ المشروع الميزانية الأصلية المرصودة له وتجاوزها بحوالي مليون شيقل إضافية فوق المبلغ الأصلي, وعندما تسائلنا في حينه منطقياً كيف يعقل أن يكون التجاوز أكبر من الميزانية الأصليّة بمقدار يزيد على الضعف (أكثر من 100%)؟ وُجّهت لنا تهمٌ بالعرقلة والتصيّد رغم أنّ التجاوز بلغ قرابة مليون شيقل!

وللمثال لا الحصر, توجّهنا منذ أشهر للبلديّة لمعالجة حفرة عميقة تسبّب للمواطن أضراراً ماديّة فادحة وطلبنا كذلك إنشاء مطبات من أجل سلامة طلاب مدارس ابتدائية وكان الردّ بأنّ البلدية لا تملك ميزانية لذلك وستبذل جهداً للحصول على تبرعات من أهل الخير .. أفنتسوّل أموال الناس ونحن “نبعزق” الأموال ونبذرها بسبب سوء التخطيط تاركين المخاطر تحفّ المواطن وأولاد المواطن؟!

أمّا اليوم فعلاوة على تهمة إثارة الفتن والفساد المملّة فهناك موضة جديدة وهي عزو فشل البلدية في إدارة شؤونها وشؤون البلد إلى “ق”, فالجلسات غالباً ما تكون في غير موعدها القانوني ويتمّ التوجّه للقائمة كلّ مرة من جديد لنيل موافقتها “رجاءً فقط هذه المرة ومن شان فلان” لعقد الجلسة في ظروف استثنائية, وعندما نطلب فترة زمنية منطقية لدراسة المواضيع المطروحة فإنّنا تجد ردوداً غاضبة وتهماً بالعرقلة, وهذه تهمٌ جزافيّة عبيطة لا يقبلها منطق ولا عقل ونرفضها كلّ الرفض!

لنجري مقارنة بسيطة موضوعيّة مع بلديات أخرى لعام 2013 حتى 2013/10/3:

عدد الجلسات

Screen Shot 2013-10-06 at 9.26.09 AM
فليحكم المواطن بنفسه: ماذا نستنتج من المعطيات؟!! أليست البلدية هي من تتبع سياسة “الطوارئ” وتتهمنا بالعرقلة؟ ألا يدلّ هذا المعطى البسيط أنّ البلدية لا تخطط وتتبع سياسة إطفاء الحرائق؟!!

ألا تدلّ المعطيات على فشل ذريع في الإدارة وانتهاج سياسة الدقيقة الأخيرة والعمل في الوقت الضائع؟ هذا عدا عن السباق الماراثوني الذي تخوضه البلدية باستمرار لإلحاق بنود جديدة بالجلسة قبيل وأثناء الجلسة!

والحجج دائماً جاهزة, لماذا لا نتفطن للشتاء إلا بعد أن تمطر؟ ولا نتفطّن أنّ المدرسة بحاجة لطريق إلا بعد أن نبنيها؟ ولا نتفطن للعام الدراسي إلا بعد بدايته؟ ولا نتفطن أنّنا بحاجة لمناقصة جديدة إلا بعد أن تنتهي اتفاقية المقاول؟ ولا نتفطّن أن فلان سيسافر إلا في يوم السفر؟ ولا نتفطن أنّ علان عليه فحص طبي إلا بعد أن يدخل المستشفى؟ ولا نتفطن أن فلان سيحجّ إلا بعد أن يركب الباص!! حتى متى؟!!!!

نستهجن اتهام القائمة بالعرقلة على “الحامي والبارد” كلّما طالبت بالالتزام بالمواعيد القانونية التي جاءت لتحدّد الموعد “الأدنى” (وليس الأقصى كما تريد البلدية) الذي يجب أن يوفّر للعضو كي يتجهّز ويدرس.

كيف ستنجح البلدية في التخطيط لبلدنا 20 سنة للأمام ما دامت لم تتمكّن من ضبط وتخطيط مواعيد ومواضيع جلساتها “الشهرية” وترتيب أوراقها رغم مرور عامين وفي ظلّ وجود مدير عام ونائبة له وبوجود وظائف مستحدثة جديدة كمساعد رئيس ومدير مشاريع تمّ تعيينه مؤخراً؟!!

على رئيس البلدية أن يتحمّل مسؤوليته أمام الله ثمّ أمام الناس وقد نصحناه مراراً بأن يتبع سياسة التخطيط الممنهج لأنّ العشوائية تقود إلى التخبط وسوء الأداء ورداءة الجودة, وأبسط دليل على ذلك هو التخبط الشديد والعشوائية الممنهجة في مواعيد وعدد ونوعية الجلسات والتجاوزات لميزانية المشاريع.

باحترام إخوانكم,

القائمة الإسلامية الشبابية “ق” .. 5 أكتوبر 2013

تنويه: تعليقات الزوار الكرام المنشورة تعبر عن رأي اصحابها فقط ولا تعبر عن رأي موقع هسا بتاتاً.
يرجى الحفاظ على مستوى المشاركه في التعليقات وعدم تعدي الحدود او المس باشخاص او التعليق بما ليس له علاقة بالموضوع المنشور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

التعليقات (12)

  1. افضل اناكون مريض على ان اكون من قوم شي حا البهائم ولكن بغض النظر عن نصيحتك هل يمكنك عدالمشاريع التي تراها من اجل المعرفه والتقيم ولا تقول لنا ان الرئيس علق لافته على الجسر مشروع دولي عالمي!!

  2. الى رقم 1 لانه الاسم محدا محمح اقول لك ان مرض الجسم له شفاء او دواء اما مرض العقل اذا كان قهر وغيظ فانيةادعوا لك بالشفاء، انا بحكي عن مشاريع شايفها وانت بتحكي هبل

  3. من المعروف ان هنالك تعينات للمقربين من رئيس البلديه والاعضاء هنالك وظائف في المدارس للمقربين ومن المقرف ان الشيئ على عينك يا تاجر هذا صاحبي وهذه زوجت فلان وهذا كان فعال معي بالانتخابات وكل اهل باقه يعلمون ولكن الغريب اين اعضاء البلديه لماذا لا نسمع لهم صوتً الانتخابات قريبه ومصلحه باقه ليست في الشهر الاخير بل على مدار السنوات وسيتم محاسبت كل البلديه بعد وقت قليل فاين انتم من الايات القرانيه التي ترددونها قبل الانتخابات ام. هي تجاره او لتحل علينا البركه اتقوا الله فان الغد لقريب والساكت عن الحق شيطان اخرس الا ترون المناقصات التي تخرج من البلديه لمن تذهب الا ترون ان البلديه لا تعمل حسب القانون اين تذهب الملاين وعلى ماذا تدفع الملاين اين المال العام انه في مصارف شخصيه زبطني بزطك قاعده البلديه

  4. عبد |

    الله يسر بواحد يشتري الشارع الرئيسي بجوز الرئيس يبلش يعرف انو في حارات وشوارع اخرى بالبلد والى السيد احمد سعيد يا ريت تعد النا شو المشاريع الي شغاله بالبلد

  5. غير معروف |

    חבריי הנכבדים ק כפי שאתם שמים לב להערות אנשי באקה בוודאי מודעים ורואים מעשים בשטח אך הם לא יודעים מה מסתתר מאחורי כל פרויקט מזימות ושוחד הן כספי וגם פוליטי לחברי העירייה שרק מרימים אצבע לכן אני אומר ומבקש מכם לא לחכות לדקה התשעים כמו שאומרים כדי להפיץ איזה מאמר שלכם גם אם הוא אמיתי תושבי באקה היקרים לא יאמינו לכם לצערי לכן הייתי ממליץ לכם להתעווווררררר תודה

  6. عبد الله |

    يا حضرة عارف بالوضع
    على ما يبدو أن له ليس لك أي علم بالوضع !!
    الوضع يرثى له ، هذه البلدية مهتمة فقط بالقشور ..
    أعضاء البلدية هم ************************ ، لا يعلمون ولا يدرسون وإنما اغلب أصابع ترفع وتنزل حسب طلب******* ..
    مما لا شك فيه أن هنالك نوع من التقصير من قبل أعضاء ق إلا أنهم والله اعلم على الأقل يكتبون ، ينتقدون ، يسمعون ..
    وبما أنني مطلع من قرب فإنهم مشاركين فعالين في الجلسات واللجان فاتق الله .

  7. عن اي فشل تتحدون قال المثل الشعبي” المي بتكذب الغطاس” كل المشاريع الي شغاله بالبلد خيال !!!! ام في بلد اخر!!!الفشل قي طرحكم وهذا يدل على افلاسكم وعدم مصداقيتكم ارحلوا ودعوا التستر وراءاللعب بالكلمات

  8. اشعر بالخجل والعار من هذا المقال وانا من مؤيدي ق للاسباب التاليه
    1-هذا المقال اعلان افلاس الحركه
    2 من السهل ان تاتي بارقام كاذبه
    3 هل استطيع القول انكم فشلتم في التربيه والتعليم لان نتائج البجروت 40 وفي تل ابيب 90
    4 يا اصحاب الضمائر الحيه هل ذكرتم الجوانب المشرقه لتكونوا منصفين كما علمكم الاسلام ام انكم كحزب الظلام الام المصري الذي باع الدين بالدنيا لهثا وراء ارضاء الاسياد
    5 ما بكم لم تقدموا شيئا للبلديه والبلد بعد ان خرجتم منها ام انكم تعملون بقدر المناصب والاموال التي تجنون
    6 كفاكم تجارة بالدين فالاسلام اعظم من ان يتاجر به
    7-انتم *********** ارقى من ان تنهار قيمكم من اجل اصوات الحاقدين
    8 اياكم ان تجعلوا الحقد يخرجكم عن الاعتدال فانتم لا تمثلون انفسكم بل ما هو اعظم من الدنيا وما فيها
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد